غزة : شركات الحج والعمرة توجه مناشدة عاجلة للرئيس عباس

عوض أبو مذكور - رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزة

وجهت شركات الحج والعمرة العاملة في قطاع غزة اليوم الاثنين مناشدة عاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، من أجل التدخل شخصيا للوقوف مع هذه الشركات وتعويضها عن الاضرار الناتجة من الاغلاق التام لجميع مناحي العمل بعد انتشار جائحة كورونا .

نص المناشدة كما وصلت وكالة سوا الاخبارية

فخـــــــــــــامة الرئيس / محمود عباس " أبو مازن " حفظه الله ورعاه ,,,

رئيـــــــــــس دولة فلســـــــــطين

رئــــــــيس منظمة التحرير الفلسطينية

بداية تتقدم جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة المحافظات الجنوبية - قطاع غزة لفخامتكم بخالص التقدير والاحترام على جهودكم في الدفاع عن المشروع الوطني وخدمة القضية الفلسطينية، مقدرين حجم المسئولية الملقاة على عاتق فخامتكم . وإننا ملتزمين بقرارت الشرعية ضمن نسيج القطاع الخاص .

فخامة الرئيس إن الشركات تعمل في مجال الحج والعمرة منذ زمن طويل مما ترتب على ذلك مصاريف شهرية وسنوية من ( أجرة مقرات – رواتب موظفين – مصاريف تشغيلية ) .

وحيث إن شركات الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية لم تعمل منذ عام 2014م في موسم العمرة وكان عملها يقتصر فقط على موسم الحج الذى كان لايعوض جزء بسيط من الخسائر الفادحة التي اصابت شركات الحج والعمرة وفى عام 2019م وبعد جهود جبارة من الحكومة الفلسطينية تم العمل في موسم العمرة لمدة 3 شهور فقط وهى مدة قصيرة لا عادة انتعاش الشركات وتسديد الديون التي تراكمت عليهما من اغلاق موسم العمرة في الاعوام السابقة وتفاجأنا في بداية عام 2020م بتوقف موسم العمرة ثم تلاها توقف موسم الحج للعام 1441هــــــ .

نحن أصحاب شركات الحج والعمرة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية نناشد فخامتكم للتدخل العاجل والفوري شخصيا للوقوف ودعم هذه الشركات وتعويضهم من الاضرار الناتجة عن الاغلاق التام لجميع مناحي العمل بعد انتشار وباء جائحة كورونا حيث اصبحت شركات بلا عمل وبلادخل ولاتستطيع في هذه الايام من توفير قوتها اليومي.

وحيث أن هذه الشركات جزء لا يتجزأ من هذا الوطن ولها الحق بأن تبقى صامدة بدعمكم قبل الانهيار التام.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

رئيس الجمعية

عوض ابو مذكور

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد