محدث: صحة غزة : وفاة مواطنة وتسجيل 162 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اجراء فحص كورونا في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد عن وفاة مواطنة وتسجيل 162 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1266 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة في غزة ان المواطنة اعتماد الغولة البالغة من العمر 36 عاما توفت في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي جراء إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي بشأن فيروس كورونا أنه تم تسجيل 158 إصابة من داخل المجتمع وأربعة حالات من مراكز الحجر الصحي.

وأشارت الى ان اجمالي المصابين التراكمي منذ مارس الماضي بلغ 969 إصابة ، منها 873 حالة نشطة (843 من داخل المجتمع و30 من العائدين) ، فيما بلغ عدد المتعافين 89 حالة.

وأوضحت صحة غزة ان الوفيات استقرت عند 7 حالات منها 6 من داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين (..) مشيرة الى ان غرفة عمليات الطوارئ في حال انعقاد دائم لبحث تطورات الحالة الوبائية ومتطلبات مواجهتها.

وقالت صحة غزة :" قطعنا شوطاً مهما في تقصي الحالة الوبائية خلال الايام السابقة ولازلت الطواقم المختصة مستمرة في عملها لكسر حلقات التفشي".

وأضافت :" غرفة عمليات الطوارئ تتابع وتقيم الحالة الوبائية أولا بأول وتتخذ الاجراءات التي تناسب كل منطقة بشكل متوازن مع التخفيف الجزئي لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الصفراء والخضراء".

وتابعت صحة غزة :" نجاة قطاع غزة والوصول به الى بر الامان في هذه المرحلة مسؤولية الجميع ويجب ان تتضافر كافة الجهود لاحتوائها".

وأكدت على ضرورة عدم التحرك خارج المنازل في المناطق التي يسمح فيها بالحركة وفق الضوابط بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.

كما أكدت على عدم التجمع والابتعاد عن اي مظهر من مظاهر الازدحام (..) مطالبة كافة مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات الالتزام التام بالضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها.

وأكدت صحة غزة على ضرورة تكثيف اجراءات الوقاية ومنع الخروج من المنزل الا للضرورة لكبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد