الغصين: المؤسسات الخيرية في غزة تمر بأزمة مالية كبيرة

إيهاب الغصين

قال ايهاب الغصين أمين سر مجلس المؤسسات الخيرية بقطاع غزة ، اليوم السبت، إن المؤسسات الخيرية في قطاع غزة تمر بأزمة مالية كبيرة بسبب الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ سنوات والمضايقات على الجهات الداعمة.

وأضاف في تصريحات لإذاعة الأقصى: "تجمع المؤسسات الخيرية دوره تنسيق العمل ما بين المؤسسات المختلفة بهدف الوصول الي شريحة كبيرة من الفقراء والمحتاجين وضمان عدم الازدواجية في توزيع المساعدات".

وبيّن أنه "منذ بداية أزمة كورونا أوصلنا مساعدات إغاثية إلي ما يقارب 30 الف اسرة فقيرة في قطاع غزة"، مشددًا على أنهم بحاجة إلى مزيد من الجهود الكبيرة والدعم للوصول الي كل المستحقين في القطاع.

وأردف: "نواجه صعوبات كبيرة في توصيل الدعم للمؤسسات الخيرية بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وأزمة كورونا زادت من حجم الأعباء المعاناة على الجمعيات والعاملين فيها".

وتابع: "منذ بداية أزمة كورونا وضعنا اوليات للعمل، تتمثل بإستهداف المحجورين اولا بشكل كامل ومن تم المناطق المغلقة والمواطنين أصحاب الحاجة الذين قطعت ارزاقهم اليومية".

ونوه إلى وجود "تنسيق يومي مع وزارة التنمية الاجتماعية والجهات المختلفة حول توزيع المساعدات لمنع ازدواجية التوزيع".

 وأشار إلى أن "ما يتم تقديمه من مساعدات، يتم تبيلغ وزارة التنمية به للعمل على فلترة الاسماء التي استفادت من طرفها ومن الجهات الدولية حتى تصل المساعدات لشريحة كبير من المحتاجين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد