قرار فصل المحافظات لا زال ساريًا

تفاصيل تخفيف إجراءات حظر التجول في قطاع غزة

إياد البزم - المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية ب غزة ، إياد البزم، اليوم السبت، إنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من المحافظات والمناطق بالقطاع.

وأوضح البزم أنه تم "تخفيف الإجراءات في محافظة رفح (ما عدا بؤرتين إحداهما واقعة في حي تل السلطان والأخرى في مخيم رفح، ستخضعان للإغلاق؛ نظراً لوجود إصابات فيهما)".

وأشار أيضا إلى "تخفيف الإجراءات في محافظة خانيونس (ما عدا مناطق: التحلية في معن، وجورة اللوت، وجزء من مخيم خانيونس وحي الأمل) فستبقى مغلقة".

وبشأن المحافظة الوسطى، قال البزم إن تخفيف الإجراءات في المحافظة الوسطى، ويشمل مناطق: دير البلح، جحر الديك، الزوايدة، والبريج، وتبقى مناطق النصيرات، والزهراء، والمغازي، مغلقة.

ولفت البزم إلى أن قرار فصل المحافظات لا يزال ساريا في كل قطاع غزة، مشددًا على أن تكون الحركة داخل حدود المحافظة المذكورة فقط.

وأكد البزم أن "جميع الإجراءات السابقة تبقى في شمال قطاع غزة".

وتابع في تصريحاته: "جميع الإجراءات تبقى في مدينة غزة وإغلاق حي الصبرة بشكل كامل لوجود عدد كبير من الإصابات، بالإضافة لاستمرار إغلاق حي النصر والشاطئ والشيخ رضوان".

وذكر البزم أيضا، أنه "يمنع التجمع في المناطق التي تخضع لقرار تخفيف الإجراءات، بحيث تبقى المدارس والمساجد والجامعات والمولات والصالات والنوادي والمتنزهات والاستراحات والأسواق الشعبية والعامة، مغلقة".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد