استطعنا رسم خارطة فيروس كورونا إلى حد ما

حماس: تخفيف قيود الحركة في محافظات وتشديدها في مناطق أخرى

صورة من فرض حظر التجول في غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم السبت، إننا "سنذهب إلى إجراء واضح تخفيف قيود الحركة في مناطق في القطاع وتشديد الحركة ومنع التجوال في مناطق أخرى ثبتت بالواقع أنها موبوءة".

وأضاف الحية خلال مؤتمر صحفي: "استطاعت الطواقم الطبية والأمنية أن ترسم خارطة لفيروس كورونا وتلاحق الخارطة إلى آخر مداها".

وأوضح قائلا: "إننا أمام إجراءات جديدة في التعامل مع كورونا نريد أن نخفف ليتحرك أبناء شعبنا ويعملوا ضمن الإجراءات الصحية المطلوبة".

وتابع: "هناك إلى حد كبير رسم لخارطة المرض وأين تفشى وأين ذهب وهناك الآلاف داخل الخارطة ومعروفون وكلهم أصبحوا الآن موجودين على خارطة محددة المواقع والمنازل والأماكن".

اقرا أيضا: داخلية غـــــزة توضح تفاصيل تخفيف إجراءات حظر التجول في عدة مناطق بالقطاع

وأشار إلى أنه تم اتخاذ "الإجراءات الكفيلة من حظر التجوال وتقييد الحركة في كل محافظات القطاع".

ونوه إلى أنه "مع رسم خارطة كورونا استطاع إخواننا تحديد بؤر كورونا".

وأردف: "نوازن بين الخدمة التي نريدها لشعبنا رغم ضعف البنية التحتية للقطاع الصحي وبين إمكانية وضرورة أن يعيش شعبنا بكرامة ويتحرك في المجتمع".

اقرأ أيضا: الصحة بغـــــــزة: منحنى تفشي كــــــــورونا في تصاعد مستمر ولم يتم السيطرة عليه بعد

وتابع الحية: "كنا في مرحلة سابقة نحاول منع دخول الفيروس واتخذنا إجراءات مناسبة حمت شعبنا لمدة 6 شهور، ولكن في نهاية المرحلة دخل غزة ".

وأكمل تصريحاته بالقول: "اتخذت عدة سياسات لمواجهة كورونا واستنفرنا كافة طاقاتنا واتصالاتنا السياسية لرفد المنظومة الصحية والأمنية بكل الطاقات لمواجهة الفيروس".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد