فلسطين تترأس اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الأربعاء المقبل

جامعة الدول العربية

ستترأس فلسطين اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، الأربعاء المقبل، على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك بعد انطلاق أعمال الدورة 154 بعد غد الاثنين على مستوى المندوبين الدائمين.

وقال الأمين العام المساعد في الجامعة العربية السفير حسام زكي، إن اجتماعات المندوبين الدائمين بعد غد الاثنين، ستقوم بالإعداد والتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب الافتراضين من حيث إعداد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفعها لوزراء الخارجية لمناقشتها واعتمادها، وفقا لوكالة وفا.

وأضاف زكي في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن مشروع جدول الأعمال يتضمن عددا من البنود السياسية الامنية والاجتماعية والصحية والإدارية، التي تهم العمل العربي المشترك وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات التي شهدتها مؤخرا.

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أكد خلال اتصال هاتفي مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادنوف، على ثوابت القضية المركزية الفلسطينية، والتي تضمن حل الصراع مع إسرائيل وفق مبادئ القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، وأن هذه المبادئ تحظى بإجماع عربي كامل وبتأييد ودعم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد