قناة عبرية: اتصالات لتوقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي رسميا خلال 10 أيام

الإمارات واسرائيل

قالت قناة عبرية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، كثفت اتصالاتها مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، لعقد مراسم توقيع معاهدة التحالف الإماراتي الإسرائيلي والتطبيع الرسمي للعلاقات، خلال الأيام الـ 10 المقبلة، بحضور ترامب ونتنياهو وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وقالت القناة 12 العبرية، إنه يتم العمل على أن تقام المراسم الاحتفالية للتوقيع على الاتفاقية في حديقة البيت الأبيض، ورجحت أن يتم ذلك قبل موعد رأس السنة العبري، في 18 أيلول/ سبتمبر.

وأشارت إلى أن الموعدين المقترحين لإقامة المراسم هما في 13 أو 14 أيلول/ سبتمبر الجاري. كما رجحت أن ينتهي الاختيار على الـ13 من أيلول/ سبتمبر، وذلك للرمزية التي يحملها هذا التاريخ الذي شهد توقيع اتفاقيات أوسلو في العام 1993.

ووصفت القناة العبرية الاتفاق الموقع مع الإمارات، بأنه "سلام مقابل أسلحة متطورة"، قائلة "إنها حقيقة يواصل نتنياهو إنكارها"؛ مشيرة إلى أن نتنياهو يواصل التنصل من "حقيقة أنه كجزء من اتفاقية التطبيع سمح للأميركيين بيع أسلحة متطورة للإمارات". وفق موقع عكا

وجدد مكتب نتنياهو، أمس الجمعة، نفيه للموافقة على بيع الولايات المتحدة مقاتلات "إف 35" للإمارات.، وجاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو أن "تكرار الادعاء الكاذب ضد رئيس الحكومة نتنياهو لا يجعله صحيحا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد