في ظل حظر التجوال بالقطاع

بالصور: داخلية غزة توضح بشأن عدم إصدار بطاقات خاصة لعمل الصحافيين

مصور صحفي من غزة - ارشيف

أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، بشأن عدم إصدار الوزارة حتى الآن لبطاقات خاصة لعمل الصحافيين، تسهّل عليهم حركة التنقل في ظل حالة الطوارئ، وحظر التجوال المعمول بها في القطاع، نتيجة انتشار فيروس كورونا .

وقال البزم خلال لقاء مفتوح نظمته مؤسسة فلسطينيات بغزة مع الناطق باسم وزارة الداخلية في القطاع عبر تقنية زوم، أمس، إن الوزارة لم تقدم بطاقات للصحافيين بسبب العدد الكبير من المتقدمين، واعدًا بالأخذ بمقترحات وأفكار تم طرحها خلال اللقاء لإيمانهم بأهمية أن تصل الرسالة الإعلامية بالشكل المناسب.

وأشار البزم في البيان الذي وصل سوا، إلى أن الداخلية في غزة تقدم بشكل يومي تسهيلات لعمل الصحافيين. كما أكد أهمية هذا اللقاء والانفتاح على المؤسسات الإعلامية، ورحب بعقد المزيد من اللقاءات المماثلة لدورها في توضيح الرؤية التي يعملون عليها.

وحول الإشكاليات التي تحدث أحيانًا في مركز الحجر بسبب شكاوى بعض المستضافين، أوضح أن آخر مرة تم فتح معبر رفح فيها دخل 6500 مواطنًا كلهم تم توفير الاحتياجات لهم، مضيفًا إنهم يعملون جاهدين على متابعة الشكاوى وتجويد الخدمة.

وشدد البزم على أن المرحلة التي نمر بها خطيرة وحساسة تتطلب تكاتف كافة الجهود الرسمية والإعلامية من أجل تجاوز الأزمة وحصر الوباء ومنع انتشاره، من خلال العمل على توعية المواطنين بحماية أنفسهم ومن حولهم.

ودعا صحافيون وصحافيات الجهات الرسمية خلال اللقاء إلى شفافية أعلى في توفير المعلومات للجمهور الفلسطيني في قطاع غزة، إثر انتشار فيروس كورونا منذ نحو 12 يومًا.

aa.jpg
33.jpg
22.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد