مع انتشار فيروس كورونا

تعليم غزة: الظروف الصحية في القطاع غير مناسبة لاستئناف العملية التعليمية

مدرسة في غزة - ارشيف

قال مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم في غزة ، معتصم الميناوي، اليوم السبت 5 سبتمبر 2020، إن الظروف الصحية في القطاع غير مناسبة لاستئناف العملية التعليمية.

وأضاف الميناوي في تصريح له نشره عبر صفحته على "فيسبوك"، أن الوزارة تنتظر تحسن الظروف، وتوصيات اللجان المختصة بهذا الشأن.

وكان بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله ، أكد اليوم أن غداً الأحد، وبعد 6 شهور من الانقطاع، سيبدأ العام الدراسي الجديد رغم التحديات الكبرى مع استمرار جائحة كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطينية والعالم أجمع.

وأضاف صالح في حديث لإذاعة صوت فلسطين (تابعته وكالة سوا)، "تم اتخاذ كل سبل الوقاية، وهناك عمل دؤوب ومتواصل لكل طواقم التربية والتعليم لوضع تصور واضح لبدء هذا العام".

وأعلن أنه في هذا العام سيعود لدوام المدارس تقريبا مليون و350 ألف طالبة وطالبة في الضفة وغزة و القدس هؤلاء لكل مراحل الدراسة وموزعون على كافة الصفوف وفق نظام مختلف قليلاً.

اقرأ أيضا/ التعليم برام الله: مليون و350 ألف طالب وطالبة يبدأون العام الدراسي وفق "التعليم المُدمج"

ولفت إلى أن هذا العام يعتمد على نظام التعليم المدمج، حيث ينقسم الطلبة إلى قسمين، قسم يداوم يوم والقسم الآخر يداوم في اليوم التالي، إلا في المدارس التي يكون بها أعداد قليلة من الطلاب، والقادرة على تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية مع وجود أعداد الطلاب كاملة.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة سجلت، صباح اليوم، 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا داخل المجتمع في القطاع، حيث تعيق استمرار تسجيل تلك الإصابات الكبيرة من عودة المدارس وافتتاحها من جديد إلى حين تحسن الظروف الصحية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد