صحيفة: كوخافي اجتمع سرا بمليونير فلسطيني لبحث تجديد التنسيق الأمني

افيف كوخافي

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، عن اجتماع سري جمع رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قبل أسبوعين، بمليونير فلسطيني مقرّب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وذلك بهدف تجديد التنسيق الأمني بين الطرفين.

وقالت صحيفة معاريف، إنه جرى بعد الاجتماع عقد لقاء آخر بين قائد منطقة الوسط، اللواء تمير يديعي، والمنسق كميل أبو ركن، مع مجموعة من قيادات السلطة.

وبحسب الصحيفة العبرية، تسعى إسرائيل في هذه المرحلة لتجديد التنسيق الأمني مع السلطة، بعد تأجيل موضوع الضم، الذي أدى الى وقف التنسيق الأمني.

وذكرت معاريف، أن إسرائيل لا تعلن بشكل رسمي عن هذه اللقاءات، وأن مصدرا أمنيا إسرائيليا، كشف للصحيفة، أن هدف هذه اللقاءات هو تجديد التنسيق الأمني مع السلطة.

اقرأ أيضا/ أهم ما ورد في عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الجمعة

ولفتت إلى أن إسرائيل تسعى لتجديد التنسيق الأمني من خلال شخصيات اجتماعية واقتصادية فلسطينية، وأن المليونير الفلسطيني الذي اجتمع مع كوخافي، من المقريين جدا للرئيس عباس. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وأوضحت معاريف، أن محاولات إسرائيل لتجديد التنسيق الأمني مع السلطة، بدأت بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق مع الإمارات، الذي أفضى إلى تأجيل الضم، مضيفة أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، ترى بهذا التأجيل فرصة لتجديد التنسيق الأمني.

وأشارت إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لم يبدِ حتى الآن أي استجابات أو علامات للعدول عن قراره، بشأن وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد