ليبيا: تفاصيل خبر وفاة الساعدي القذافي داخل سجن الهضبة

ليبيا: تفاصيل خبر وفاة الساعدي القذافي داخل سجن الهضبة

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020، خبر وفاة الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي يوكد أو ينفي ذلك.

وقالت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الليبية، وفاة الساعدي القذافي داخل سجن الهضبة بالعاصمة الليبية طرابلس إثر معانته من بعض المشاكل الصحية داخل السجن.

وأفادت تقارير عربية، أن الساعدي القذافي يعاني من إصابته بتورم وتقرحات في الكبد وعدة أمراض أخرى، فضلًا عن الكشف عن نقص الرعاية الصحية العاجلة ومنعه من تلقي العلاج.

وأشار تقرير اللجنة الصحية المكلفة بمتابعة سجناء سجن الهضبة إلى رفض إدارة السجن برئاسة قيادات في المقاتل الليبي تنفيذ توصية الإفراج.

وأظهر التقرير صحية وجود فقاعات هوائية في قاعدة الرئة اليمنى، وقلة دخول الهواء إلى اليسار، وكذلك ألم في منتصف البطن يمتد إلى الأسفل واليمين، وهي أعراض لأمراض الكبد المزمنة والتهاب البواسير.

والساعدي معمر محمد أبو منيار القذافي النجل الثالث للزعيم الليبي معمر القذافي ومعاون أمر ركن الوحدات الأمنية، كما أنه لاعب كرة قدم ينشط في مركز المهاجم.

وكان لكتيبته ضلوع في سعي والده إلى إخماد ثورة 17 فبراير التي بدأت سلمية ثم تحولت إلى مسلحة وأدت إلى نشوب عديد المعارك بين الثوار وكتائب القذافي وبعد نشوب الحرب في ليبيا هرب الساعدي القذافي إلى النيجر وفي يوم 6 -3-2014 ثم تسليمه للسلطات الليبية .

وسياسة القذافي الأمنية سعت إلى وضع مقاليد الجيش والقوات المسلحة في يد أبنائه وأقاربه، وجريا على هذا النهج كلف الساعدي بمعاون أمر ركن الوحدات الأمنية، إبان ثورة 17 فبراير كانت كتيبة الساعدي إلى جانب بقية كتائب القذافي السلاح الذي استعمله معمر القذافي ضد شعب ليبيا ردا على ثورتهم في وجه نظامه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد