سبب وفاة الفنان عبد الجبار الوزير في مشافي المغرب

تفاصيل سبب وفاة الفنان عبد الجبار الوزير في مشافي المغرب

أعلنت وسائل إعلام فنية مغربية،مساء اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، عن وفاة الفنان الكوميدي الفنان عبد الجبار الوزير عن عمر ناهز 92 عامًا بعد مضاعفات مرض السكري.

وأفادت العديد من الصحف والوكالات المغربية، أن تدهورت الحالة الصحية للمتوفى مؤخرًا، وتم نقله أكثر من مرة إلى المستشفى، وآخرها كان في شهر يوليو الماضي، عندما دخل في غيبوبة.

من جهته، أكد نجل الفقيد الفنان عبد الجبار الوزير، أن عبد الجبار انتقل عشية اليوم إلى رحمة الله، عن عمر يناهز 88 عامًا، بشكل طبيعي داخل منزله في منطقة الداوديات في مراكش.

وأضاف أن “جثمان المتوفى الذي عانى مؤخرًا من مضاعفات صحية ناجمة عن مرض السكري تم نقله لاحقًا إلى المستشفى، وغدًا سيتم دفنه في مقبرة باب دكالة بعد صلاة الظهر”.

ويعتبر الفقيد من ركائز المسرح المغربي برفقة محمد بلقاس حيث عرفت مسرحيات عبد الجبار الوزير نجاحها ومتابعتها الشعبية، كما قدم الفقيد العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

ولد عبد الجبار لوزير في درب لڭزا، بالقرب من رياض العروس، في مراكش، عام 1928، في عائلة من الطبقة متوسطة الحال حيث كان والده يعمل صانع أحذية قبل أن يتحول إلى تربية المواشي والزراعة.

وفي عام 1948 انضم إلى فريق الكوكب المراكشي في نفس سنة تأسيسه، حيث لعب دور حارس مرمى فريق الأولاد، قبل أن يجد الراحة في فن التمثيل.

الجدير بالذكر ان الفنان أمضى الراحل سنوات طفولته بين الأحياء الشعبية بالمدينة القديمة في مراكش، وبدأ يتعلم الكثير من الحرف التقليدية ويتفوق فيها، مثل صناعة الجلود والخشب قبل دخوله عالم كرة القدم وهو في الخامسة عشرة من عمره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد