الاتصالات برام الله تعلن عن خطة لتوفير بنية تعليمية عبر الانترنت

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأربعاء، انه تم وضع خطة لتوفير بنية تعليمية عبر تحسين خدمات الانترنت والاتصال في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يواجهها قطاع التعليم جراء انتشار فايروس كورونا .

وقالت المهندسة شروق سرطاوي من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الخطة جاءت بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام لرفع مستويات سرعات الانترنت في المدارس الى 30 ميجا وتوفير جهاز رواتر لدعم هذه السرعة وجهاز اخر على مستوى المنازل لرفع سرعة النت حتى تصل الى 50 ميغا بدون تكاليف، اضافة لتوفير عروض خدمات الانتر نت للاطفال و الأكاديميين والمعلمين بسعر منخفض تلبية لاحتياجاتهم. وفق حديث لإذاعة صوت فلسطين.

واوضحت سرطاوي في حديث لاذاعة صوت فلسطين اليوم الاربعاء، انه يجري العمل على ايصال خدمات الانترنت للمدارس في المناطق المهمشة بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام مشيرة ان خطة الوزارة تخضع لرقابة شاملة وكاملة وانه تم تشكيل وحدة شكاوي في الوزارة لمتابعة كافة احتياجات واستفسارات المواطنين .

واضافت سرطاوي انه تم التنسيق بين وزارتي الاتصالات والتربية حول برنامج تدريبي مكثف يشمل 170 معلما على مستوى المحافظات في مجال التعليم الالكتروني لتشكيل نواة تدريب لكافة المعلمين على مستوى الوطن .

واكدت المهندسة شروق سرطاوي انه يجري العمل على انتاج فيديو تفاعلي حول محاور التدريب اضافة الى اصادر كتاب الكتروني بشكل جديد ومحبب للطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد