دفعة أخرى خلال الساعات القادمة

الصحة بغزة تنهي الحجر الصحي لـ 1501 من المستضافين

خروج مستضافين من الحجر - ارشيف

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، إنهاء الحجر الصحي لـ 1501 من المستضافين لديها.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب وصل وكالة سوا، أن الطواقم الصحية والشرطية والخدمات المساندة عملت على ذلك وفق البروتوكول المعتمد لمراكز الحجر.

وأشارت إلى أنه جاري العمل على اتمام اجراءات الحجر لدفعة أخرى خلال الساعات القادمة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت صباح اليوم، تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، خلال الـ24 ساعة الماضية ، مشيرة إلى أن إجمالي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 483 إصابة.

اقرأ أيضا/ صحة غزة تعلن تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وقالت في تقريرها اليومي بشأن فيروس كورونا، إن الطواقم الطبية سجلت 79 إصابة من داخل المجتمع و4 إصابات من داخل مراكز الحجر الصحي، موضحة ان عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها بلغ 1281 عينة.

وأشارت صحة غزة إلى أن الحالات النشطة المصابة بالفيروس بلغت 402 حالة، منها 365 من المجتمع و 37 من العائدين ، فيما وصلت نسبة المتعافين الى 76 حالة.

وبخصوص حالة المصابين، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن كافة الإصابات الموجودة في مستشفى "الوبائيات" (مستشفى غزة الأوروبي) طفيفة، وهناك حالتين وصفت بالحرجة و20 حالة ما بين متوسطة الي خطيرة.

وأضاف القدرة في حديث لإذاعة الأقصى، أن الطواقم الطبية المختصة لازالت تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة وعزل الحالات في مستشفى "الوبائيات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد