بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal - خطوات التسجيل

رابط بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal - خطوات التسجيل

أطلقت وزارة التربية والتعليم الكويتية، خدمة بوابة الكويت التعليمية الالكترونية، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد واعتماد التعليم الالكتروني في أغلب الدول العربية والعالم لحماية الطلبة من الوباء.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة سوا الاخبارية، إن بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal تعتبر من أهم المنصات التعليمية لمستويات التعليم داخل الكويت.

وتسعي الحكومة الكويتية للاعتماد على أحدث وأهم التقنيات التكنولوجية الحديثة، من أجل الوصول إلى مستوى الطلاب والمعلمين إلى أعلى مستوى ممكن، مشيرة الى انه هذه المنصة تشمل العديد من الخدمات المقدمة لكل من المعلم والطالب وكذلك إدارة المدرسة.

رابط بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal  من إضغط هنــــــا 

وحول طريقة الدخول والتسجيل في بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal، أعلنت عن الدخول على الموقع الرسمي لبوابة التعليم الإلكتروني الكويتية على شبكة الإنترنت، ثم الصفحة الرئيسية للبوابة اضغط (للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور اضغط هنا) كما يظهر في الصورة التالية.

وقالت:" ابدأ بإدخال رقم السجل والرقم التسلسلي للطالب أو المعلم، ثم اضغط على زر البحث، وبذلك؛ سيعرض الموقع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب"، لافتة، تعود إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى، وتضغط على، وتحدد خيار الخدمة المناسب، والذي يشمل (الطلاب، وأولياء الأمور والطاقم التعليمي)، ثم تسجيل بيانات تسجيل الدخول التي تم الحصول عليها مسبقًا.

ولفتت الى ان بعد كل الخطوات اضغط على إدخال، وبالتالي ينتقل المستخدم مباشرة إلى صفحة خدمات البوابة المختلفة.

يشار إلى أن هذه المنصة تتبع نظام التعلم عن بعد الذي من خلاله يمكن توفير بيئة دراسة افتراضية متكاملة تحاكي بيئة المدرسة الحقيقية وتضاف إليها. استخدام أحدث الوسائل التعليمية من أجل تعزيز الفائدة التي يحصل عليها المتعلمون من العملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أطلقت العديد من المنصات الالكترونية التي تهدف لمساعدة الطلبة لتلبية كل ما يحتاجه من مواعد دراسية مع بداية العام الجديد، كما الحكومة والوزارة الأخرى تعمل على نفس النهج لسيطرة على الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد