انقطاع الكهرباء المصرية عن رفح بشكل مفاجئ

غزة /سوا/ انقطع التيار الكهربائي عن محافظة رفح جنوب قطاع غزة بالكامل مساء اليوم الإثنين، بعد تعطل محطة الكهرباء المصرية التي تغذي المحافظة.

وقال جمال الدردساوي، مسئول العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة،  إن عطلاً أصاب محطة توليد الكهرباء الرئيسة في العريش تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن رفح، الذي كان يصلها نحو 30 ميغا واط عبر ثلاثة خطوط.

وذكر أن الجانب المصري أبلغ عن تعطل المحطة، وأن ذلك تسبب بوقف تدفق الكهرباء عبر الخطوط المغذية لرفح وكذلك بعض المدن المصرية.

وهذه المرة الثانية التي تتعطل فيها محطة الكهرباء المصرية وخطوط الكهرباء المغذية لرفح، خلال أقل من شهر، حيث عانت المحافظة من انقطاع متواصل أكثر من غيرها من محافظات القطاع.

وأكد الدردساوي أن الاتصالات متواصلة مع الجانب المصري الذي يعمل على إصلاح العطل الطارئ، مؤكداً أن الطواقم الفنية في شركة الكهرباء ستعمل على تغطية عجز الكهرباء في رفح.

ويأتي هذا العطل بعد يوم واحد من استئناف عمل محطة توليد الكهرباء بغزة، والعمل بجدول 8 ساعات وصل و8 مثلها قطع إثر دخول الوقود الخاص بها بعدما رفعت عنه حكومة الوفاق الضريبة بشكل مؤقت لثلاثة أشهر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد