الجامعة الإسلامية بغزة تصدر بيانا توضيحيا حول بدء الفصل الدراسي الأول

الجامعة الإسلامية غزة

أصدرت الجامعة الإسلامية في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن استكمال التسجيل والدراسة في الفصل الدراسي الأول 2020/2021 في ظل انتشار جائحة كورونا في قطاع غزة.

وفيما يلي نص بيان الجامعة الإسلامية في غزة كما وصل "سوا" :

بيان صادر عن الجامعة الإسلامية

بشأن استكمال التسجيل والدراسة في الفصل الدراسي الأول 2020/2021

في البداية ندعو الله أن يحفظكم وأهلكم وشعبنا من كل مكروه، ويطيب لنا أن نشد على أياديكم وأن نحيي فيكم روح الإصرار والعزيمة على مواصلة مسيرتكم الدراسية رغم قسوة الظروف التي يمر بها شعبنا.

وحرصًا من الجامعة الإسلامية على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا والعالم كله والتزامًا بالتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومراعاةً لكل الظروف التي يعاني منها أهلنا في القطاع سواءً المتعلقة بتفشي فيروس كوفيد 19 أو مشكلات انقطاع التيار الكهربائي أو غير ذلك، وتقديرًا لاحتياجات الطلبة ومناشداتهم، وأخذًا بعين الاعتبار لكل ذلك فقد قررت الجامعة العمل ضمن التوجهات التالية:

أولًا- سينطلق الفصل الدراسي الأول بتاريخ 12/9/2020 بإذن الله بنظام التعليم الإلكتروني لجميع المساقات التي يمكن تدريسها إلكترونيًا وسيتم معالجة المساقات العملية لاحقًا عندما تسمح الظروف بذلك.

ثانيًا- سوف تسمح الجامعة للطلبة الجدد الذين تقدموا بطلبات الالتحاق أو الذين سيتقدمون بها إلكترونيًا في الأيام القادمة بتسجيل المقررات والحصول على الجدول الدراسي رغم عدم تسديدهم الرسوم الدراسية وذلك إلى حين انتهاء حظر التجول وتحديد الجامعة لآليات تتيح للطلبة المبادرة لتسديد رسوم الدراسة.

ثالثًا- وقف العمل بحجب الدرجات للطلبة القدامى وستسمح الجامعة لهم بالتسجيل بشكل مبدئي واختيار جداولهم رغم عدم تسديدهم الرسوم الدراسية وذلك إلى حين انتهاء حظر التجول وتحديد الجامعة لآليات تتيح للطلبة المبادرة لتسديد رسوم الدراسة.

رابعًا- سوف يتم تقييم الطلبة من خلال درجات رقمية وسوف توزع الدرجات على أساس 40% لأعمال الفصل و60% للاختبارات النهائية التي سوف تعقد إلكترونيًا في الجامعة بإذن الله في نهاية الفصل الدراسي.

خامسًا- يجري على طلبة الدراسات العليا ما يجري على طلبة البكالوريوس فيما يتعلق بالتسجيل والدفع وآلية التقييم واحتساب الدرجات.

أبناءنا الطلبة:

إن الجامعة إذ تعتز بكم وبجديتكم واهتمامكم لتهيب بكم طلبة قدامى وجددًا الإسراع بإنهاء إجراءات تسجيلكم للفصل الدراسي ومعرفة برامجكم لتتمكن الجامعة من بدء الفصل الدراسي بأفضل صورة ممكنة، ونؤكد لكم أن الجامعة الإسلامية بعون الله، ثم بكم وبجهود أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة سوف تبقى الرائدة في تجاوز كل العقبات من أجل نجاح هذه التجربة بمستوى أفضل وأيسر إن شاء الله مستفيدين من ملاحظاتكم ومن تقييم مؤسسات الجامعة لتجربة الفصل الماضي فأنتم جزء من كل ما يتحقق من نجاح.

حفظكم الله وحفظ شعبنا كله من كل مكروه.

الجامعة الإسلامية بغزة

1 سبتمبر 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد