ملك البحرين يلتقي كوشنر في المنامة لبحث علاقة بلاده مع أميركا

حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين

التقى حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين اليوم الثلاثاء، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنر في العاصمة المنامة، واصفًا علاقة بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية بالتاريخية.

وأعرب آل خليفة عن شكره "لما تقوم به الإدارة الأمريكية من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط"، وذلك خلال اللقاء الذي حضره سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين، في قصر الصافرية.

واستعرض ملك البحرين مع كوشنر مسار التعاون الثنائي بين المملكة والولايات المتحدة والذي "يستند إلى تاريخ من العلاقات المتميزة تمتد لأكثر 120عام وتعاون عسكري لأكثر من 75 عاما"، مشيرًا إلى تطور العلاقات البحرينية الأمريكية على كافة الأصعدة في ظل الحرص المشترك على ترسيخ دعائم هذه العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وعلى الامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

وأكد أن الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، واننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة. وفق وكالة أنباء البحرين الرسمية.

كما أشاد آل خليفة بالمواقف التاريخية الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية، ومساعيها الحثيثة للوصول الى حل عادل وشامل يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ويحقق السلام الدائم في المنطقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد