حماس تثمن دور مصر بوقف التصعيد والتخفيف من معاناة سكان غزة

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس

ثمنت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم اليوم الثلاثاء جهود الوفد الأمني المصري في المساهمة لوقف التصعيد والتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة .

وأشار برهوم في حديث مع صحيفة الرسالة المحلية إلى جهود الوفد المصري في الضغط على الاحتلال لوقف التصعيد، والتخفيف من معاناة سكان غزة واستمرار فتح بوابة صلاح الدين لوصول البضائع إلى سكان القطاع المحاصرين.

وقال برهوم إنّ "هذه الجهود مشكورة ومقدرة وخطوة مهمة لتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة لمواجهة الحصار الإسرائيلي وجائحة كورونا ".

وأوضح أن هذه الجهود تأتي "استكمالا لدور مصر التاريخي والبارز في الوقوف إلى جانب شعبنا وقضاياه العادلة".

وأكدّ برهوم أن "حركة حماس مستمرة في تواصلها مع الأشقاء المصريين في كافة القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية، إلى جانب الوضع الفلسطيني الداخلي والأوضاع الصعبة في قطاع غزة، وإجراءات التخفيف من معاناة سكانها وسبل إنهاء الحصار الإسرائيلي".

وفي سياق ذلك، أشاد برهوم بالجهود القطرية والأممية التي بذلت لإيجاد حالة من التهدئة ووقف التصعيد والتخفيف من معاناة غزة المحاصرة.

وأكدّ برهوم أن قطاع غزة بحاجة إلى تظافر كافة الجهود الإقليمية والدولية؛ للوقوف إلى جانب شعبنا وتعزيز صموده ودعم حقوقه وإنهاء حصار غزة الظالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد