بالفيديو والصور: شاهد: الرئيس الفرنسي يمنح الفنانة فيروز وسام جوقة الشرف

شاهد: الرئيس الفرنسي يمنح الفنانة فيروز وسام جوقة الشرف

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، وسام ”جوقة الشرف“ الفرنسي – وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وذلك خلال زيارته لها في منزلها بمنطقة الرابية شرقي بيروت.

والتقى ماكرون بالسيدة فيروز على مأدبة عشاء في منزلها، حيث استمر اللقاء ساعة وربع ساعة، وتم على هامشه إهداؤها الوسام المرموق.

ورافق ماكرون في زيارته إلى منزل فيروز، السفیر الفرنسي في لبنان، برونو فوشیه، حيث وصلا إلى باحة المنزل لیفاجآ بوجود العديد من المواطنين اللبنانيين الذين تجمهروا حول المنزل، رغم محاولات الجیش اللبناني إبعادھم عن المكان.

وألقى ماكرون التحية على المواطنين الذي حضروا أمام المنزل، وأكد لهم على الوقوف معھم في ھذه المحنة، بينما رفع الكثيرون لافتات تعبر عن حفاوة الاستقبال والترحيب بالرئيس الفرنسي.

وقال ماكرون، في تصريحات تلفزيونية لقناة الجديد حول لقائه بالفنانة الكبيرة فيروز: إنه ”قضى وقتا رائعا معها وتحدث لها عما تمثله بالنسبة له“.

وأضاف في لقاء سريع أجرته معه الإعلامية راشيل كرم، أمام منزل السيدة فيروز في الرابية، أنه ”يعتقد أن فيروز تشكل أملا للجيل الجديد بكل ما تحمله من لبنان الحب والحلم“.

ورفض ماكرون الحديث عما نقلته فيروز له بشأن ما يحدث للبنان حاليا، معقبا أنه يستطيع التعبير عن مشاعره وانطباعاته، لكنه لا يستطيع أن ينقل ما قالته له فيروز، لأن هذا يعود لها، كاشفا عن أغنيته المفضلة من بين أغاني فيروز وهي ”لبيروت“.

Egzz4AOWkAArztt-680x675.jpg
Egzz3uRXgAA0JGT-680x675.jpg
EAD0CE5E-D282-4F9D-92AF-48468A1D1D88-1200x675.jpeg
Egz2_2oXsAAOS4q-680x675.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد