وصول الوفد الأمريكي الإسرائيلي إلى أبو ظبي

بالفيديو: كوشنر من الإمارات: نحمل رسالة أمل للفلسطينيين

وصول الطائرة الإسرائيلية إلى أبو ظبي

وصل وفد أمريكي إسرائيلي إلى العاصمة الإمارتية أبو ظبي ظهر اليوم الاثنين، على متن رحلة من تل أبيب عبر الأجواء السعودية وصولاً لأبو ظبي لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي.

وقال مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، أشكر ولي العهد السعودي على السماح من استغلال الفضاء السعودي لعبور الرحلة، نحمل اليوم رسالة أمل للفلسطينيين كي يتمكنوا من الحصول على دولة والفرصة متاحة لهم حينما يكونوا مستعدين.

وأضاف كوشنر لحظة وصوله للعاصمة الاماراتية "يمكننا أن نصنع التاريخ بكسر الحواجز والتفاعل ونحمل رسالة أمل للفلسطينيين"، موضحاً "الجميع متحمس لتجاوز عقبات الماضي والسلام جاهز من أجل الفلسطينيين".

وتابع مستشار الرئيس الأميركي: "ندعو الجميع للانضمام لاتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات وتوسيعه بالمنطقة والعالم، الفلسطينيون لا يمكنهم الركون إلى الماضي وعليهم القدوم إلى مائدة المفاوضات".

بدوره قال مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوربراين: "سيتم تبادل السفراء بين الإمارات وإسرائيل والتعاون في مجالات عدة بينها التعليم والصحة والتكنولوجيا"، لافتاً إلى أن "اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل بداية مسار تاريخي للسلام".

وأوضح أوربراين "أبوظبي هي المحطة الأولى في المنطقة ونأمل أن تكون هناك محطات أخرى".

من جهته قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات "نعمل على تحقيق السلام من أجل شعوب المنطقة".

وأضاف "علينا تعزيز القواسم المشتركة لتغيير الواقع، كما يتوجب علينا مواجهة التهديدات الإيرانية".

ويضم الوفد الأمريكي جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بجانب مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، بينما من الجانب الإسرائيلي مائير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بجانب ممثلين عن عدد من القطاعات الحيوية، مثل الاستثمار والطيران المدني والخارجية والسياحة والثقافة.

 

545454545.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد