حددت سبب الانتشار الواسع لكورونا بغزة

الصحة برام الله تحذّر من تفاقم الوضع الصحي في قطاع غزة

كورونا في غزة - ارشيفية

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة اليوم الاثنين، من تفاقم الوضع الصحي في المحافظات الجنوبية نظرا للارتفاع الملحوظ في عدد الاصابات وسرعة انتشار فيروس كورونا خاصة في المنطقة الشمالية من قطاع غزة .

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ان احد اسباب الانتشار الواسع للفيروس في القطاع هو وجود اصابات قديمة غير مكتشفة، اضافة الى الاكتظاظ السكاني، موضحا ان عددا من الطواقم الطبية اصيبوا بالفيروس وتم حجرهم.

ودعا الشخرة المواطنين والطواقم الطبية بالالتزام بإجراءات وزارة الصحة والارشادات المعلنة حتى يتمكن الطب الوقائي من تحديد الخارطة الوبائية كاملة، مشيرا ان الطواقم الطبية في غزة تتواصل بشكل دائم مع الوزراة ب رام الله لاطلاعها على اخر التطورات ولأخذ كافة الاحتياطات والمعونات والتدابير الصحية لتجنب تسجيل عدد كبير من الاصابات

وحول الوضع الوبائي في المحافظات الشمالية، دعا المواطنين ممن تظهر عليهم اعراض الإصابة بالفيروس التوجه الى أقرب مركز صحي لأخذ العلاج المناسب او تحويله الى أقرب مشفى لمتابعة العلاج، وعدم الاستهانة بأي اعراض.

واوضح المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال ان الخليل سجلت اعلى الاصابات جراء عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية والمشاركة في المناسبات الاجتماعية مثل الاعراس والحفلات وبيوت العزاء والرحلات والزيارات الى داخل الخط الاخضر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد