ارتفاع الوفيات في فلسطين

تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في غزة وحالتين بالضفة

حالة وفاة بكورونا غزة - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الأحد 30 أغسطس 2020 عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لمواطن من مدينة غزة.

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب وصل وكالة "سوا" الاخبارية، بوفاة المواطن محمد محمود ادريس حماد (55 عاما) من مدينة غزة جراء اصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن المواطن المتوفي بفيروس كورونا، كان يعاني من تليف في الرئتين وكانت حالته حرجة وتوفى قبل قليل في مستشفى الوبائيات (مستشفى غزة الاوروبي).

وبتسجيل حالة الوفاة الجديدة، يرتفع عدد وفيات فيروس كورونا في قطاع غزة إلى 4 حالات (3 داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين).

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في رام الله مساء اليوم، عن وفاة مواطنين اثنين متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، وهم: مواطنة (69 عاما) من قلقيلية ومواطن (71 عاما) من بيت عور التحتا برام الله.

اقرأ/ ي أيضا.. صحة غزة تكشف عدد إصابات فيروس كورونا داخل المجتمع

وكانت صحة غزة قد كشفت مساء اليوم الأحد عدد إصابات فيروس كورونا المسجلة داخل المجتمع ، مبينة أنه تم إجراء 1065 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ، وتسجيل 66 إصابة جديدة.

وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا ان عدد الحالات المؤكدة داخل المجتمع بلغ 177 حالة ، ولم يسجل منها أي حالة شفاء ، مبينة ان الحالات النشطة بلغت 175 حالة ، وحالتي وفاة.

وأوضحت صحة غزة ان إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه بلغت 22035 عينة ، منها 21746 عينة سلبية و289 عينة ايجابية.

وأشارت الى ان عدد النزلاء المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص بلغ 2187 حالة لم تزهر عليها اعراض فيروس كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد