منتصف سبتمبر ستتضح الأمور

ثابت يوضح سيناريو العودة للعملية التعليمية في قطاع غزة

مدارس الأونروا في غزة

قال وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة د. زياد ثابت اليوم الأحد، إنه بعد تحسن الحالة الصحية ووفق توصيات اللجان المختصة يمكن العودة للعملية التعليمية في القطاع وفق نظام معين وإجراءات معينة.

وتوقع ثابت خلال أن تكون الحالة الوبائية في القطاع أفضل 14 يوما، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد على الخلاصات والاستنتاجات من قبل الجهات المختصة.

وأضاف: "هناك سيناريو لتفعيل التعليم عن بعد بحيث يكون مماثل للتعليم الوجاهي (..) نعي تمام أننا قد لا نصل لجميع الطلاب في سيناريو التعليم عن بعد لكن هناك حلول".

وأكد ثابت أن وزارة التربية والتعليم عملت على تدريب المعلمين على انشاء الصفوف الافتراضية لعملية التعليم عن بعد، مطمئنا أولياء الأمور بأنه لن يتم الطلب من الطالب ما يفوق قدرته، "نحن لا نريد أن يضيع الوقع بلا فائدة"، كما قال.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة أنه حتى منتصف شهر سبتمر القادم ستتضح الأمور فيما يخص العملية التعليمية في قطاع غزة، وفق وكالة شهاب.

جدير بالذكر، أن الوزارة أعلنت عن استمرار تعليق الدوام في كافة المؤسسات التعليمية والمدارس في قطاع غزة حتى إشعار آخر، في ظل استمرار تفشي فييروس كورونا داخل القطاع.

من جهته، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد، أنه على مدار 24 ساعة من يوم أمس السبت، بلغ اجمالي الاصابات المسجلة بفيروس كورونا 66 اصابة بعد تسجيل 30 اصابة جديدة في الساعات الاخيرة عقب المؤتمر الصحفي.

جاء ذلك في تقرير الحالة الوبائية بقطاع غزة أصدرته وزارة الصحة بغزة ليوم أمس السبت 29/8/2020 حتى الساعة 12:00 ليلاً.

وأكدت الوزارة أنه سيتم رصد الحالة الوبائية اليومية من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة 12:00 ليلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد