سبب وفاة رباب صالح جمال الدكتورة في جامعة أم القرى

صالح جمال الدكتورة في جامعة أم القرى

أعلنت مصادر عائلية، اليوم الأحد 30 أغسطس 2020، عن سبب وفاة الدكتورة رباب صالح جمال الأستاذ المشارك، رئيسة قسم البلاغة والنقد في جامعة أم القرى السعودية سابقا، بعد مسيرة علمية طويلة.

وذكرت المصادر العائلية في بيان نعي عبر تويتر أن سبب وفاة دكتورة رباب صالح جمال جاء بعد رحلة مع الإرادة والمعرفة والخلق ومكتب تخرجت منه أجيال، مبينة أنها عملت في جامعة أم القرى لمدة 14 سنة.

وذكر البروفيسور حسن أنه سيتم الصلاة على شقيقته رباب صالح جمال بعد المغرب في المسجد الحرام، مستطردا : “أسأل الله أن يلحقها بالصالحين ويبدلها دارا خيرا من دارها ويغفر لها ويرحمها وجميع الأموات.

وقالت كلية اللغة العربية في جامعة أم القرى: نُعزي آل جمال والزّمزميّ في وفاة د. رباب مُحمّد صالح جمال رئيسة قسم البلاغة والنّقد فجر هذا اليوم. تقبّلها الله في الشّهداء والصّالحين وحسُن أولئك رفيقاً.

ونعت إدارة العلاقات العامة في جامعة أم القرى بكافة منسوبيها ومنسوباتها المرحومة بإذن الله تعالى الدكتورة رباب صالح جمال، التي انتقلت لرحمة الله بعد حياة حافلة بالعطاء والالتزام وأخلاق الوظيفة العامة.

من جهته، قال سعود الصاعدي: رحم الله دكتورة رباب محمد صالح جمال ورفع درجتها في عليين. فقدنا أستاذة جليلة ومربية قديرة. نعم الخلق والأدب. خالص العزاء لأهلها وذويها وزميلاتها في قسم البلاغة والنقد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد