"حماية" يدين اقتحام قوات الاحتلال لمستشفى عالية بالخليل

مستشفى عالية بالخليل

أدان مركز حماية لحقوق الانسان اليوم الأحد، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل جنوبيّ الضفة الغربية فجر اليوم.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:

يدين مركز حماية لحقوق الانسان اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل جنوبيّ الضفة الغربية فجر اليوم الأحد 30 اغسطس 2020م .

ووفق متابعة المركز فقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المستشفى، وكان يوجد بداخلها  19 مريضاً في قسم علاج كورونا ، وجرى إخلاؤهم، إضافة إلى 4 آخرين كانوا في وحدة العناية المكثفة، ولا تزال رائحة الغاز تنتشر في غرف المشفى.

ووفق مصادر طبية فإن عدداً من المرضى المصابين بفيروس كورونا أصيبوا بحالات اختناق جراء اقتحام قوات الاحتلال المستشفى .

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يدين اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمستشفى عالية الحكومي  فإنه يؤكد بأن هذه الاقتحامات تشكل مخالفة لقواعد القانونالدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة، كما يؤكد أن استمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم قوات الإحتلال في الأراضي المحتلة شجعهم على ارتكاب مزيداً منها ، وبدوره يطالب المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية بالتدخل الفوري لوقف هذه الاقتحامات المتكررة بحق الأماكن الصحية ،كما ويطالب الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإدانة هذه الانتهاكات  والعمل على محاسبة دولة الاحتلال على مخالفتها لأحكام هذه الاتفاقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد