بحيرة في البارغواي تتحول إلى اللون الأرجواني وتقتل الأسماك!

بحيرة في البارغواي تتحول إلى اللون الأرجواني وتقتل الأسماك

استدعى سكان مدينة ليمبيو في البارغواي، السلطات البيئية، بسبب انبعاث رائحة كريهة من بحيرة سيرو لاجون التي انقسمت مؤخراً إلى قسمين، أحدهما أزرق والآخر أرجواني تنبعث منه رائحة كريهة .

ويشار إلى أن تم تقسيم البحيرة من خلال بناء جسر وطريق لنقل الشاحنات من وإلى المصانع المحلية.

ومنذ عدة أشهر، بدأ السكان يلاحظون أن المياه قد تغيرت على جانب واحد من الطريق وأن الأسماك والطيور تحتضر، فاستدعوا السلطات البيئية المحلية التي أخذت عينات من المياه.

وقال أحد السكان ، هيرمينيا ميزا، “قبل ثلاثة أشهر ، نفقت جميع الأسماك في البحيرة، آلاف وآلاف منها”. “كانت الرائحة لا تطاق وقد غمرنا الذباب. منذ حوالي شهر مات طائر مالك الحزين وتحول لونه إلى الأحمر “. كما اورد موقع "الإمارات نيوز".

وأفاد فرانسيسكو فيريرا، الفني في مختبر الجامعة الوطنية متعدد التخصصات الذي أخذ عينات، أن لون الماء الأرجواني يرجع إلى وجود معادن ثقيلة مثل الكروم، تستخدم عادة في دباغة جلود الحيوانات لإنتاج الجلود.، حيث تنشط المدبغة Waltrading SA على ضفاف البحيرة.

وقالت روزا موريل ، المفتشة بوزارة البيئة والتنمية المستدامة، لموقع (إي بي سي) أن الوزارة سنقوم بتحليل (عينات المياه المأخوذة) وسترسل تقريرها إلى إدارة الشؤون القانونية”. “هناك مدبغة. ومن المؤكد أن المدبغة هي التي تسببت في تلوث النهر “.

وأضافت موريل إن الخبراء عثروا في زيارة سابقة على أنبوب، يفترض أنه من المدبغة ، يلقي نفايات غير معالجة في البحيرة. وقالت إن المطلب الرئيسي للسلطات هو أن تبني الشركة محطة معالجة للنفايات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد