المحامون بالضفة والقطاع يختارون مجلس نقابتهم

رام الله / سوا/ بدأت عملية الاقتراع لاختيار نقابة المحامين اليوم الاثنين وذلك بالتزامن ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة .

وكان المحامون بدأوا صباح اليوم اختيار ممثليهم في انتخابات مجلس نقابة المحامين بالضفة وقطاع غزة، ويتنافس على عدد مقاعد مجلس النقابة البالغه 15مقعدا كتلتين هما: كتلة "وطن"،ممثله عن حركة فتح وفصائل منطمة التحرير، ومحامين مستقلين، وكلتة" العهد" اضافة الى بعض المرشحين المستقلين.

وتجري الانتخابات في دورتها 2015-2018، في 11 مركزا اقتراع هي: القدس ، ورام الله، والخليل، نابلس ، جنين، طولكرم، قلقيلية، سلفيت، طوباس.

وفي الضفة يحق لـ 3749 محاميا الانتخاب لاختيار ٩ مرشحين من اصل 15 مرشحا، بينما يحق لـ 746 محاميا في غزة الانتخاب لاختيار 6 مرشحين.

وقال المحامي احمد نافع الخواجا عضو المكتب الحركي لنقابة المحامين عن اقليم رام الله والقدس، ان عملية الاقتراع بدأت صباحا في تمام الساعة 8 وتستمر حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم، ومن بعدها تبدأ عملية الفرز للاعلان عن المرشحين الفائزين في انتخابات مجلس النقابة.

وحول اختيار نقيب المحامين اوضح الخواجا في تصريح صحفي لإذاعة "راية" المحلية، ان الاعضاء 15 الذين تم انتخابهم يعقدون اجتماعا فيما بينهم للتصويت على اختيار نقيب المحامين من ضمن الـ 15 محاميا الذين تم انتخابهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد