مجدلاني يبحث المستجدات السياسية مع ممثل رومانيا

أحمد مجدلاني

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، وبحث معه المستجدات السياسية وسبل تطوير العلاقات والتعاون الثنائي.

ووضع مجدلاني ممثل رومانيا، بصورة المستجدات السياسية، مشير إلى أن إدارة ترمب ليس لديها أي جديد وأنها تتمسك بقضية صفقة القرن المرفوضة فلسطينيا ودوليا، وما تطرحه تلك الصفقة، وأن القيادة الفلسطينية متمسكة بإعلان الرئيس محمود عباس في 19/5 ولا يمكن الرجوع عن ذلك، ولا يمكن العودة الى الاتفاقيات الانتقالية والالتزامات المترتبة عليها.

وأشار إلى حالة الاجماع الوطني الفلسطيني برفض صفقة القرن والعمل على اسقاطها، وكذلك مقاومة مشروع الضم بكل الاشكال النضالية، ومواجهة سياسة التطبيع العربية، والتحضيرات تجري لعقد اجتماع هام للأمناء العامين للفصائل المتواجدين في رام الله مع الرئيس محمود عباس والقيادات في الخارج عبر وسائل التواصل عن بعد، وسيحدد موعده نهاية الأسبوع الجاري مع انتهاء الترتيبات اللوجستية لعقده.

وأوضح مجدلاني أن زيارة وزير الخارجية الروماني لدولة فلسطين المرتقبة، تأتي في ظروف سياسية واقتصادية في غاية الصعوبة، وهي تأكيد على عمق العلاقات الثنائية، وكذلك دور رومانيا في اطار الاتحاد الأوروبي.  

بدوره، شدد تيرلا على أهمية زيارة وزير الخارجية الروماني ولقائه مع المسؤولين في دولة فلسطين، وتجدد التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين.  

وأكد على موقف رومانيا الثابت والقائم على حل الدولتين وأن رومانيا تعمل ضمن المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لإيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية. وفق وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد