رئيس لجنة الطوارئ بغزة يوضح آليات العمل الصحي لمواجهة كورونا

كورونا غزة - أرشيفية

كشف رئيس لجنة الطوارئ الصحية في المحافظة الوسطى كمال خطاب، أنه تم إيقاف العمليات المجدولة غير الطارئة، وإغلاق العيادات الخارجية، لافتاً إلى أنه تم وضع آليات مناسبة لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية الأساسية للمواطنين، وفق الخطة الموضوعة مسبقًا.

وقال خطاب خلال حديث لإذاعة "الرأي" الفلسطينية،اليوم الأحد، حول آليات العمل الصحي لمواجهة الجائحة، إن الوزارة خصصت نقطة فرز في مستشفى شهداء الأقصى للتعامل مع مرضى الجهاز التنفسي في المحافظة الوسطى، لمنع تفشي الوباء إلى أروقة المستشفى وضمان استمرار تقديم باقي الخدمات للمواطنين.

وأكد على أن مرضى الفشل الكلوي في المحافظة الوسطى يتم جلبهم إلى المستشفى، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر من المناطق المغلقة.

وأضاف: "أطلقنا خدمة التواصل عن بعد مع المواطنين وتقديم الاستشارات الطبية لهم من خلال أطباء مختصين، ومن يحتاج إلى تدخل تتحرك الفرق الطبية إليه بواسطة سيارات الإسعاف، ومن يستدعي تدخلًا في المستشفى تحضره الطواقم الطبية".

وأشار خطاب إلى أن هناك تعاوناً كبيراً مع المؤسسات الصحية الشريكة في المحافظة الوسطى، مثل وكالة الغوث والهلال الأحمر الفلسطيني، متابعاً: "فور تلقينا اتصالًا من المواطنين حول ظهور أعراض فيروس كورونا ، تتحرك الفرق المختصة ويتم إحضار الحالة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد