اللجنة الوزارية بدأت أعمالها لمتابعة أوضاع غزة

مجدلاني: مع نهاية الأسبوع سيتم تحديد موعد الاجتماع الموسع للفصائل

أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، أن الاجتماع الذي عقد أمس في مدينة رام الله كان اجتماعاً تداولياً، ناقش التحضيرات للاجتماع الموسع الذي سيعقد لكافة الفصائل الفلسطينية.

وأضاف مجدلاني في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أنه مع نهاية الأسبوع الحالي قد يتبلور الموعد النهائي لعقد الاجتماع الموسع، وذلك حين الانتهاء من كافة التحضيرات اللوجستية لهذا الاجتماع.

وفي ملف قطاع غزة ، أوضح بأن اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدأت أعملها بمتابعة الآثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا على المواطنين في القطاع، مشيرًا إلى أن اللجنة مشكلة من وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة وكذلك وزراء غزة.

ولفت مجدلاني إلى أنه خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تم إرسال أدوات ومساعدات طبية ومسحات لفحص وجود الفيروس إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن وزارة التنمية بدأت فعلياً في تقديم ما يمكن تقديمه من مساعدات ضرورية للمواطنين المحجورين في بيوتهم، وتم التواصل مع الشركاء المحليين والدوليين لتقديم مساعدات عينية أو نقدية للقطاع.

وتابع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنه تم أيضاً رؤية ما هو موجود وما هو متبقي في صندوق وقفة عز من أموال، منوهاً إلى أن لدى الوزارة أعداد هائلة من المواطنين المسجلين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد