رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا في قطاع غزة - وزارة التنمية الاجتماعية

فحص كورونا في غزة

من المتوقع أن تفعل وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة ، رابط تسجيل للمتضررين من فيروس كورونا المستجد من أجل إعالة والتخفيف على المواطنين في ظل أزمة كورونا والحظر المفروض منذ تفشي الوباء.

وأكد المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت في تصريحات تابعتها وكالة سوا الاخبارية، أن الوزارة قامت بتفعيل روابط التسجيل للأسر الفقيرة والمحتاجة منذ إعلان حالة الطوارئ، مشيرة الى أنه سيتم الاعتماد على قواعد البيانات التي تم تسجيلها خلال هذه الفترة للوصول لمستحقيها.

وأوضحت الكحلوت أن هناك العديد من السرة الفقير تتلقى مساعدات يومية يصعب الوصول بسبب الاغلاقات والاجراءات المستمرة لمنع تفشي فيروس كورونا في كافة محافظات ومدن قطاع غزة.

( الرابط التي ستعلن عنه الوزارة خلال الأيام القادمة) رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا في قطاع غزة  إضغط هنـــــــا

ومن جهته، قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، غازي حمد، اليوم السبت، إن المؤسسة النرويجية وافقت على تنفيذ المشروع الخاص بتوزيع 1200 شيكل على 2600 أسرة، مؤكدة أن الوزارة قامت بإطلاق نداء إستغاثة للمؤسسات الدولية وقدمت لهم احتجاجات قطاع غزة في شكل مشروع مفصل.

وأشار حمد إلى أنه جاري العمل على تجهيز نحو 4000 آلاف طرد غذائي من عدة مؤسسات، مضيفا أن هناك العديد من المؤسسات وعدت بتجهيز إغاثة عاجلة خلال الايام القادمة وستعطي الأولوية للمناطق التي تغلق وكذلك الأسر الأكثر تضررا".

ونوّه إلى أن هناك ترتيب مع مديريات التنمية الاجتماعية بغزة، لحصر كشوف الأسماء في مختلف المناطق من أجل أعالة الاسر الفقيرة في ظل جائحة كورونا.

ويشهد قطاع غزة منذ أكثر من 10 أيام، استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لمواقع ونقاط رصد متفرقة تابعة للمقاومة، في ظل انطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع.

وازداد الأمر سوءا في غزة، بعدما سجلت وزارة الصحة إصابات من غير المتواجدين في الحجر الصحي بفيروس كورونا، فيما ارتفعت حصيلة الحالة الوبائية إلى 143، واستمرار حظر التجول في جميع المحافظات لليوم الخامس على التوالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد