بنفس النسبة المعتادة

مالية غزة ترجح صرف رواتب الموظفين خلال أيام

رواتب موظفي غزة

رجحت وزارة المالية في غزة اليوم السبت صرف رواتب الموظفين خلال الأيام المقبلة ، بنفس النسبة المعتادة ، دون تحديد موعد محدد لصرفها.

وقال المتحدث باسم مالية غزة بيان بكر ان السبب في عدم تحديد موعد دقيق للصرف، إلى حالة الإغلاق وحظر التجوال التي تشهدها قطاع غزة بعد ظهور فيروس كورونا في القطاع.

وأوضح أن وزارة المالية تواجه ظرفاً استثنائياً بسبب احتياجات طارئة لوزارات الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية، مترتبة انتشار الفيروس بالقطاع.

إقرأ/ي أيضا: مباحث التموين بغـزة: المخزون الغذائي متوفر لعدة أشهر

وجدد بكر تأكيده على أن وزارته تسعى إلى أن يكون الصرف في موعده المعتاد وبنفس النسبة السابقة، رغم أن الظروف الحالية صعبة واستثنائية وتؤثر سلباً على إيرادات الوزارة. ونفى الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص الرواتب وآلية الصرف، معرباً عن أسفه لأن الناشطين "لم يتوخوا الدقة في نقل الأخبار عن الوزارة". بحسب صحيفة فلسطين المحلية

وبين بكر أنه رغم جائحة كورونا إلا أن طواقم الوزارة تواصل عملها في المعابر التجارية لتسهيل دخول "البترول" والبضائع دون معوقات، فيما تعمل طواقم الإدارة العامة للبترول جنبا إلى جنب مع الإدارة العامة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ومباحث التموين في وزارة الداخلية، لضمان عدم التلاعب في الأسعار ومنعا لاحتكار الغاز والوقود.

بكر أكد، أن وزارة المالية في غزة داعمة بكل إمكانياتها لكافة الجهود التي تقوم الوزارات والمؤسسات الحكومية الرامية لمواجهة فيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد