وضعنا خطة تفصيلية لافتتاح العام الدراسي

الكيلة: لجنة وزارية تصل غزة الأسبوع القادم للاطلاع على الوضع الوبائي

مي الكيلة

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم السبت، أنه تتم الآن دراسة الحالة الوبائية في قطاع غزة وإرسال لجنة وزارية للاطلاع عن كثب على آخر التطورات هناك وذلك حسب تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأوضحت الكيلة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أن اللجنة الوزارية ستصل قطاع غزة الأسبوع القادم وستكون مهمتها الاطلاع على الوضع الوبائي هناك وكذلك مساعدة الأهالي في القطاع وما يلزم تقديمه من مساعدات.

وأشارت إلى أنه تم إرسال مساعدات ومستلزمات طبية عاجلة إلى قطاع غزة عقب إعلان تفشي فيروس كورونا هناك.

اقرأ أيضا: صحيفة: المقاومة أبلغت جاهزيتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع إسرائيل

وفيما يخص الحالة الوبائية في الضفة الغربية، أشارت الكيلة إلى أنه سيكون هناك مراقبة ميدانية على تحرك المواطنين في الضفة الغربية للتأكد من مدى إلتزام الجميع بإجراءات الوقاية، وسيكون هناك أيضاً تشديد على كل المنشآت التجارية، وهذا كله بقرار من الرئيس عباس.

ولفتت إلى أن صعود أو هبوط مؤشر الإصابات يعتمد بالدرجة الأولى على المواطنين ومدى التزامهم بالتعليمات والإجراءات الوقائية بلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي، وفي حال لم يتم ذلك سينتشر الفيروس أكثر.

وحول افتتاح العام الدراسي الجديد، أكدت الكيلة أنه تم وضع خطة واضحة وتفصيلية لافتتاح العام الدراسي وكذلك وضع برتوكولات لكيفية التصرف وفق خطوات مدروسة لأي حالات مفاجئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد