طقس فلسطين : موجة شديدة الحرارة اعتبارا من يوم غد ولنهاية الاسبوع

موجة حر تؤثر على طقس فلسطين

من المتوقع ان يتأثر طقس فلسطين يوم غد بموجة شديدة الحرارة تستمر لنهاية الاسبوع ، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نتيجة هبوب رياح شديدة الحرارة.

ووفقا لطقس فلسطين تسود أجواء حارة الى حارة جداً في جميع أنحاء فلسطين بما فيها الجبال مع درجات حرارة تتجاوز منتصف الثلاثينيات الى نهايتها في الجبال المتوسطة والعالية الارتفاع، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتكون الرياح شمالية الى شمالية غربية.

وأشارت الخرائط الجوية والنماذج العددية العالمية خلال الساعات 24 الفائتة ان الموجة الحارة جدا التي ستؤثر على طقس فلسطين ، اكتسبت قوة اضافية مما يعني ارتفاعاً آخر على درجات الحرارة لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات.

ومن المتوقع وفقاً لذلك ان ترتفع الحرارة إلى أعلى من معدلاتها السنوية بأكثر من 10 درجات مئوية.

ويوم الاحد يبقى طقس فلسطين تحت تأثير الموجة الحارة مع ارتفاع طفيف آخر، وتسود أجواء حارة في جميع أنحاء البلاد بما فيها الجبال مع درجات حرارة تتجاوز منتصف الثلاثينيات الى نهايتها في الجبال المتوسطة والعالية الارتفاع، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصاً المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتكون الرياح شمالية الى شمالية غربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد