إذا اتسعت الدائرة سنأخذ عينات عشوائية

القدرة: المشافي في قطاع غزة غير مغلقة وتعمل بكل إمكاناتها

كورونا غزة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة ب غزة أشرف القدرة مساء اليوم الخميس، أن المشافي في قطاع غزة غير مغلقة ولكن يتم إغلاق الأقسام التي تكتشف فيها إصابات بفيروس كورونا .

وأوضح القدرة في تصريحات لقناة الأقصى الفضائية، أن المشافي كافة تعمل بكل إمكاناتها وطواقم وزارة الصحة تعمل بكل جد، مشيرا إلى أنه يتم تجهيز مستشفى غزة الأوروبي بالكامل لأي طارئ.

وقال إن 80% من مصابي فيروس كورونا لا يحتاجون الدخول الى المشافي، و3 - 5% تستدعي حالتهم الدخول للعناية المكثفة، منوها إلى أن المرضى الذين يحتاجون للعلاج سيتحركون رغم حظر التجوال، وهناك تفهم من الشرطة للتعامل بإيجابية مع المرضى.

وتابع القدرة: "اتخذنا قرارا في الصحة بإجراء الفحص المخبري في المستشفيات وظهرت لدينا بعض الإصابات وتم التعامل معها، واذا اتسعت الدائرة الوبائية سيتم اللجوء إلى أخذ عينات عشوائية من المجتمع".

اقرأ/ ي أيضا.. الصحة في غــــزة : 40 إصابة بفيروس كـــورونا داخل المجتمع

وأضاف: "اتخذنا إجراءات متقدمة عن العالم نحو الأحوط وعزل الإصابات" مشيرا إلى أن المسحات المخبرية لدى وزارة الصحة محدودة وويتم التواصل مع الجميع لتوفير المسحات والحاجات اللازمة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت مساء اليوم الخمس، إن عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا بلغ 77 حالة منها 40 حالة من داخل المجتمع و37 حالة من العائدين.

وأوضحت صحة غزة خلال تقريرها اليومي بشأن فيروس كورونا ان عدد حالات الوفاة وصلت الى 3 حالات منها 2 من داخل المجتمع وواحدة من العائدين.

وبينت انه تم إجراء 905 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم تسجيل 25 إصابة جديدة من داخل المجتمع ، حيث بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه 19178 عينة ، منها 19026 عينة سلبية ، و125 عينة ايجابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد