بومبيو يصل سلطنة عمان

بومبيو يصل سلطنة عمان

أفادت وسائل إعلام عمانية، اليوم الخميس، بوصول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى سلطنة عمان، في إطار جولة بالشرق الأوسط بعد اتفاق توسطت فيه أمريكا لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والامارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن السلطان هيثم استقبل بقصر "البركة العامر" وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الذي قام بزيارة قصيرة للسلطنة.

وأضافت الوكالة العُمانية أنه جرى "استعراض أوجه التعاون الثنائي القائم بين السلطنة والولايات المتحدة في إطار العلاقات الوطيدة التي تربطهما، والأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين".

بدوره قال بومبيو، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إنه تناول مع سلطان عمان أهمية تحقيق السلام والاستقرار والرخاء في المنطقة من خلال وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وأبدى الوزير الأمريكي امتنانه "لشراكتنا الأمنية القوية والعلاقات الاقتصادية".

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، بوقت متأخر يوم الأربعاء، أنه بعد جولة شرق أوسطية شملت كلاً من "إسرائيل" والسودان والبحرين والإمارات، يزور الوزير مايك بومبيو سلطنة عُمان.

وتأتي زيارة بومبيو إلى الشرق الأوسط في ظل تغيرات كبرى متسارعة يشهدها الخليج، من جراء حدوث تطبيع علاقات بين "إسرائيل" والإمارات من جهة، وسعي واشنطن لوضع حد للتمدد الإيراني بالمنطقة، من جهة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد