طريقة حجز موعد تحليل زواج في السعودية لعام 1442 - مرفق الرابط

الزواج في السعودية - توضيحية

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الخميس 26 أغسطس 2020، طريقة حجز موعد تحليل زواج في المملكة العربية السعودية لعام 1442، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأطلقت وزارة الصحة السعودية رابط لحجز موعد تحليل الزواج بتعاون مع الخدمات الالكترونية التابعة لوزارة الصحة بالسعودية، لمنع توجه المواطنين في المملكة بكثافة نتيجة تفشي الوباء وفي محالة لسيطرة عليه بأكبر ضرر ممكن.

طريقة حجز موعد تحليل زواج في السعودية لعام 1442 إضغط هنـــــا

وقال خبراء ومختصون في علم الوراثة في السعودية، إن إجراء تحاليل طبية قبل الزواج أمر ضروري ومهم من أجل الإنجاب الصحي والعائلة السليمة بعيداً عن الأمراض الوراثية المنتشرة على نطاق واسع وأيضاً لأسرة وعائلة خالية من فقر الدم الثلاسيميا.

وأشار الى أن يجب على كل أسرة إجراء فحص الزواج قبل الزواج من أجل تحديد مدى ملاءمة هذا الزواج، حيث اهتمت الدول العربية والاسلامية التي ترغب في تكوين أسرة صحية سليمة جسديًا وعدم وجود أي أمراض في الأسرة.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفحص للزواج إلكترونيًا لتوفير الوقت والجهد على من هم على وشك الزواج لمعرفة النتيجة التي تظهر بسرعة بعد يوم أو يومين.

وكانت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية قد أطلقت منذ تفشي فيروس كورونا المستجد العديد من التطبيقات التى تلبي احتجاجات المواطنين في المملكة والحفاظ على سلامتهم من أجل من تفشي الوباء والسيطرة عليه.

والغت السلطات السعودية موسم الحج هذا العام 1441 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في اغلب الدول العربية والاسلامية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد