وفق آليات تراعي الظروف الراهنة

معروف: الساعات القادمة ستحدد موعد وآلية صرف دفعة مالية لموظفي غزة

صرف رواتب - تعبيرية

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة سلامة معروف، اليوم الخميس، وجود جهد تقوم به وزارة المالية من أجل وضع التفاصيل اللازمة لصرف دفعة مالية خاصة بالموظفين.

وأضاف معروف خلال لقاء عبر وكالة "شهاب"، أن صرف الدفعة المالية سيكون وفق آليات تراعي الظروف الراهنة، مشيرًا إلى أن الساعات القادمة ستحدد موعد الصرف والشكل الذي ستتم عليه.

وبخصوص الحالة الوبائية في غزة، قال معروف إنه تم إجراء 2500عملية فحص كورونا خلال الساعات الماضية، مؤكدًا وجود محدودية لمسألة انتشار العدوى في القطاع.

وأوضح، أن الفحص تركز على الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف معروف، أنه تم أخذ عينات عشوائية من مستشفيات قطاع غزة، وأن البعض منها تم عمل فحص شامل لها بعد ظهور بعض الإصابات فيها، مشيرًا إلى أن الفحوصات ستتسع في حال طبقت الوعودات بتوفير المعدات والأجهزة الخاصة بالفحص الطبي مطلع الأسبوع القادم.

ونفى بأن تكون المستشفيات هي سبب نقل العدوى، مشيرًا إلى أنه تم إجراء الكثير من الفحوصات وكانت النتيجة سلبية.

وأشار معروف إلى أنه تم اتخاذ إجراءات طبية خاصة في الأقسام التي ظهرت فيها حالات مصابة بكورونا، مؤكدا أن المستشفيات لازالت تعمل لكن وفق إجراءات وقائية معينة.

اقرأ أيضا/ غزة : قرار بالسماح للمزارعين بقطف محاصيلهم وتسويقها للمواطنين

وتابع معروف، "نعمل على تخصيص مراكز حجر صحي للمخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا"،  

وبخصوص فتح معبر رفح البري خلال الفترة المقبلة، أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بأنه لا مجال للحديث عن فتح المعبر طوال فترة استضافة العالقين الذين قدموا في الفتحة الأخيرة للمعبر.

وأضاف، "الظروف التي نمر بها في قطاع غزة في ظل كورونا تفرض علينا تطبيق الاجراءات الخاصة بفتح معبر رفح البري.

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد