نقابات واتحادات صحفية عربية تندد بجميع أشكال التطبيع

علم فلسطين

نددت نقابات واتحادات وجمعيات صحفيين عربية، بجميع أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ودعت التنظيمات الصحفية المهنية العربية إلى التصدي لجميع أشكال التطبيع الإعلامي مع الاحتلال.

وأكدت النقابات والاتحادات في بيان صحفي مشترك اليوم الخميس، على مشروعية نضال الشعب الفلسطيني حتى نيل جميع حقوقه وفي مقدمتها قيام دولته المستقلة بعاصمتها القدس واستعادة جميع أراضيه المحتلة وعودة جميع اللاجئين، مستنكرةً جميع المحاولات الهادفة إلى النيل من القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن النظام الأساسي لاتحاد الصحفيين العرب يجرم التطبيع مع دولة الاحتلال، ودعت الاتحاد العام للصحفيين العرب لاتخاذ قرارات جذرية ضد كل تنظيم مهني عربي او صحفي او مسؤول نقابي أقدم على أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال.

وقالت: "إن الأقلام الصحفية الحرة والتنظيمات الصحافية المهنية الحقيقية مطالبة اليوم وأكثر من الماضي بتكريس نضالاتها وجهودها للمساهمة في تجاوز هذا الوضع المؤلم، ودعت إلى حملة واسعة من الصحفيين والمثقفين العرب عنوانها: "فلسطين قضيتنا، فلسطين والقدس والاقصى والقيامة قضية العرب والمسلمين والمسيحيين وكافة شرفاء وأحرار العالم".

ووقع على البيان: النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نقابة الصحفيين الأردنيين، الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، اتحاد الصـــحفيين في الجمهورية العربية السورية، رابطة الصــحفيين الموريتانيين، نقابة الصحفيين الفلسطينيين، نقابة محرري الصحافة اللبنانية، ونقابة الصحفيين في جيبوتي. وفق وكالة وفا

وطالبت النقابات والاتحادات، الصحفيات والصحفيين العرب وجميع الصحفيين الأحرار في شتى مناطق العالم بالتعبئة، للتصدي لجميع المشاريع والمخططات الامبريالية والصهيونية التي تقودها قوى الشر في العالم ضد الشعوب العربية، مؤكدة استعدادها الكامل والدائم للمساهمة في جميع المبادرات والجهود الهادفة إلى إفشال هذه المخططات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد