السعودية: سبب وفاة الفنان محمد حمزة

سبب وفاة الفنان السعودي محمد حمزة

أعلنت وسائل إعلام محلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، عن وفاة الفنان السعودي محمد حمزة في أحد مشافي الرياض بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 87 عاما.

وقالت وكالة سبق المحلية، في بيان نقلته عن وزارة الثقافة بالمملكة وفاة الفنان السعودية الكبير محمد حمزة عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عميد الدراما بالسعودية الفنان محمد حمزة، متذكرين بمواهبه المتعددة ومناقبه التي أثمرت عددا كبيرا من الأعمال العالقة في أذاهن في الخليج والوطن العربي.

والفنان محمد حمزة ممثل سعودي ومنتج ومؤلف مسلسلات درامية، لقب بعميد الدراما السعودية، ولد ونشأ في المدينة المنورة في منطقة زقاق الطيار ثم انتقل إلى مدينة جدة، وعُرف بمسلسلاته الهادفة.

وعمل كموظف في الطيران المدني ثم اتجه إلى تمثيل وكتابة المسلسلات وبالذات الدرامية وانتج منها أيضا، واشتهر مسلسله أصابع الزمن وقام باشراك أبناءه معه في معظم اعماله وهم (وائل ولؤي)، من أشهر أعماله سهرة وفاء الحب، عذاب الصمت والزفاف ومسلسل أصابع الزمن ومسلسل ليله هروب.

وشارك في العديد من بطولات المسلسلات وأخذ أدوار البطولة فيها وهو معروف بدوره الفعّال والريادي في الساحة الفنية السعودية كممثل ومؤلف ومنتج، كما تم تكريمه بجمهورية مصر العربية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد