توقعات بارتفاع أعداد المصابين

محافظ قلقيلية: الوضع ليس بالسهل وهناك بؤر جديدة مصابة بكورونا

مواد فحص كورونا

قال رافع رواجبة محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء، إن عدد الإصابات النشطة في المحافظة بلغ 308 حالة بعد تسجيل 32 إصابة مساء أمس.

وأوضح رواجبة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم، تابعته وكالة "سوا": أنه من المتوقع أن يكون عدد الإصابات كبير بعد أخذ عدد كبير من المسوحات بناءاً على خارطة المخالطين التي أُخذت أمس، وسيتم انتظار النتائج اليوم.

وأضاف: "الوضع ليس بالسهل في محافظة قلقيلة، كون هناك أكثر من بؤرة وبائية نتعامل معها، مبينا أن هناك بؤر جديدة في قرى ومدينة قلقيلة وفي الفندق وفي مستشفى درويش نزال الحكومي.

وأكد محافظ قلقيلية أنه تم رصد 3 حالات مصابة من الطواقم الطبية ما دعا إلى إغلاق المستشفى مبدئيا لمدة 48 ساعة لأغراض التعقيم وحصر خارطة المخالطين للإصابات الجديدة، لافتا إلى أنه تم نقل معظم المرضى لمستشفى الوكالة.

وأوضح أنه تم إغلاق مدرستي العمرية ومسقط في المحافظة بعد إصابة أحد العاملين وطالبة منذ أسبوع، مشيرا إلى أنه تم إغلاق المدرستين لمدة 5 أيام بتوجيهات الطب الوقائي لعدم إمكانية كسر السلسلة الوبائية.

ولفت رواجبة إلى أن عدد المخالطين كبير جدا، بعد اكتشاف أن أحد المصابين كان في عرس منزلي وعدد المتواجدين في المكان أكثر من 200 شخص، مضيفا "هذا يسبب هاجس بارتفاع عدد كبير من المصابين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد