العراق تعلن موعد نتائج الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين 2020

العراق تعلن موعد نتائج الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، اليوم الاربعاء، عن موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين في العراق للعام الدراسي الحالي بمختلف الفروع الأكاديمية.

وقالت وزارة التربية في بيان لها نقلته وكالة سوا الاخبارية، إن يوم الخميس 27 أغسطس / آب 2020، سيتم الإعلان عن نتائج الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين، مبينة أنها تشمل الفروع العلمي والأدبي والاحيائي والتطبيقي لسنة 2020.

وأوضحت التربية العراقية أنها أنجزت تصحيح دفاتر الامتحانات الخاصة بالطلبة الخارجيين، مشيرة إلى أن الاختبارات شهدت قدرا كبيرا من الالتزام خاصة عبر المشاركين في نسخة هذا العام.

وكشفت أن نسبة النجاح وفق النتائج الأولية للامتحانات التمهيدية تشير إلى ارتفاع مقارنة مع السنوات المنصرمة، مشددا على أن ذلك إنجاز في ظل ظروف كورونا التي تمر بها العراق حاليا.

وكانت الامتحانات التمهيدية للطلاب الخارجيين في العراق قد بدأت داخل المدارس يوم 9 أغسطس 2020، فيما انتهت مؤخرا وسط التزام كامل دون تسجيل أي خروقات في المديريات.

ودعت الوزارة، مديريات التربية في بغداد وجميع محافظات العراق إلى مراجعة مراكز الفحص؛ من أجل استلام نتائج الامتحانات التمهيدية للخارجيين 2020 صباح يوم الخميس المقبل.

ووفق التربية، فقد بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية العام الحالي 71.59% مقارنة مع 63.27% السنة الماضية، بينما مساق الفيزياء للفرع العلمي بأقسامه 76.60 مقارنة بـ 21.63%.

وأوضحت أن نسبة النجاح في الامتحانات التمهيدية بمادة الأحياء 59.61% مقارنة مع 42.78% العام المنصرم، ومبحث الرياضيات وصلت إلى 44.68% بزيادة نحو النصف عن 2019.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد