نفى إشاعات إخلاء مستشفى الشفاء

محدث: معروف يتحدث عن مستجدات الإصابتين الجديدتين بكورونا في غزة

سلامة معروف - رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة

علق رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف فجر اليوم الاربعاء على تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وقال معروف في تدوينه له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" اكتشاف الحالتين الجديدتين ينقل معطيات الواقع الوبائي الميداني بشكل يختلف تماما عن الاحتمالات التي كانت تتابع منذ الأمس، وعليه مطلوب من الجميع رفع درجة الحذر واليقظة وعدم الاستهتار والتزام المنازل واتباع وسائل الوقاية الشخصية".

وأصاف في حديث مع إذاعة صوت الاقصى المحلية :" تم اخذ عينات عشوائية ل20 شخص من المتواجدين في مستشفى الشفاء وخرجت النتائج  إيجابية لحالتين وهما لسيدتين في قسم الباطنة حريم وهما غير مرتبطتين بإصابات أمس" .

وتابع :" هذه الإصابات تنقل الواقع الوبائي الميداني بشكل يختلف تماماً عن الاحتمالات التي كانت تتابع منذ الأمس وهناك احتمالات جديدة في رسم خريطة الوباء" .

وقال معروف :" الإجراءات الحكومية والطبية تتم على قدم وساق ويتم التعامل مع الحالتين المصابتين واستجوابهما فيما يخص الحالات المخالطة لهما بشكل مباشر لإمكانية تحديد مصدر العدوى وكيف تم انتقال الفيروس لهم".

وأردف قائلا :" سيتم التحفظ على كل من كان متواجدا  في مجمع الشفاء وسيتم أخذ عينات من الجميع واعتبار المستشفى مكان محجوراً ضمن البرتوكول الصحي لحين التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس" .

ونفى معروف الاشاعات التي يتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول اخلاء مستشفى الشفاء، داعيا إياهم لضرورة توخي الدقة عند تناقل المعلومات وأخذها من مصادرها الرسمية .

وقال :" الرهان في هذا الوقت على حالة الوعي لدى المواطنين وتحليهم بالمسؤولية المجتمعية وأخذ كافة الاحتياطات التي تكفل عدم إصابتهم بالفيروس" .

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ، الليلة، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لسيدتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب وصل وكالة سوا، أن السيدتين المصابتين غير مرتبطتين باصابات أمس.

وتابعت، "لازل المجمع يعمل ضمن حالة الطوارئ ويجري اتخاذ اجراءات العزل والتقصي".

ومساء الإثنين الماضي، أعلن المركز الاعلامي الحكومي في غزة فرض حظر التجوال الشامل على كافة مناطق القطاع، لمدة 48 ساعة، ضمن إجراءاتها الهادفة إلى مكافحة تفشي كورونا ، بعد تسجيل 4 حالات وسط القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد