محدث بالفيديو والصور: جيش الاحتلال: حدث أمني على الحدود مع لبنان

إطلاق قنابل الإضاءة في ضوء الحديث عن حدث أمني قرب الحدود مع لبنان

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء عن وجود حدث أمني على الحدود مع لبنان ، حيث قرر إغلاق بعض الطرقات القريبة ، مؤكدا ان التفاصيل قيد الفحص.

وسمع دوي انفجارات وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل إضاءة في المناطق الحدودية الواقعة جنوب المطلة، وسط أنباء عن رصد شخص "تسلل" عبر الحدود من المناطق اللبنانية.

وذكرت تقارير لبنانية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق "أكثر من 30 قذيفة ضوئية من مرابضه في الزاعورة في سفوح الجولان، في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل جنوب لبنان".

وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات لسكان المناطق الحدودية جنوب لبنان وتشمل "‘يفتاح‘ و‘مانارا‘ و‘مرغاليوت‘ و‘مسغاف عام‘ و‘ملكيا‘"، حظر خلالها "أي نشاط في المنطقة المفتوحة بما في ذلك الأعمال الزراعية".

كما طالب الجيش الإسرائيلي، السكان، بـ"البقاء في المنازل"، وأضاف "يجب مواصلة متابعة التعليمات الصادرة عن الجهات الأمنية وقوات الجيش العاملة في المنطقة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية، قولها إنه "لوحظت حركة مشبوهة في المنطقة المحاذية لكيبوتس مانارا"، وأشارت إلى أن "هناك خشية من حدث أمني على المناطق الحدودية جنوب لبنان".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية، قولها إنه "لوحظت حركة مشبوهة في المنطقة"، وأشارت إلى أن "هناك خشية من حدث أمني على الحدود اللبنانية، حيث تشهد المنطقة تحليقا كثيفا للطائرات المروحية والحربية.

وأضافت أنه تم إطلاق نار على قوة لجيش الاحتلال على حدود اسرائيل مع لبنان، دون وقوع إصابات.

ومن جانبها، قالت القناة 12 العبرية، أن جيش الاحتلال طلب من سكان عدة مستوطنات على الحدود اللبنانية بالتزام المنازل.

WhatsApp Image 2020-08-25 at 11.13.56 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد