الأونروا تصدر بيانا بعد تعليق خدماتها في قطاع غزة

كوبونات الأونروا في قطاع غزة

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين " الأونروا "، مساء اليوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020، بيانًا صحفيًا بخصوص تعليق خدماتها في قطاع غزة ، في ظل حالة الطوارئ المعمول بها وفرض حظر التجوال، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في مخيم المغازي.

وفيما يلي نص بيان الأونروا كما وصل وكالة سوا:

عقب إعلان يوم أمس عن وجود 4 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين سكان قطاع غزة، وقرار السلطات المحلية بفرض قيود صارمة على الحركة لمدة 48 ساعة بشكل مبدئي، فإن خدمات الأونروا في غزة - باستثناء الرعاية الصحية الأولية الأساسية - تم تعليقها مؤقتًا لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة وصحة مجتمع اللاجئين.

وحتى إشعار آخر، سيتم توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية الأساسية من خلال التطبيب عن بعد في المراكز الصحية التابعة للأونروا. ولهذا الغرض، يمكن التواصل عبر الخطوط الساخنة المجانية 1800444666 من الساعة 8:30 صباحًا حتى 3:00 مساءً.

ويجري اتخاذ الترتيبات لتوصيل الأدوية المنقذة للحياة إلى المرضى الذين يعانون من الأمراض الغير معدية. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بـ كوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

تم إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم. يتم إيقاف توزيع المساعدات الغذائية مؤقتًا لحين تقييم الوضع وإيجاد آلية آمنة لتوفيرها.

وبما أن عمال صحة البيئة لدينا غير قادرين مؤقتًا على القيام بعملهم، فإن الأونروا تدعو مجتمع اللاجئين إلى الحفاظ على نظافة المخيمات خلال هذه الفترة. نسعى إلى استئناف هذه الخدمة في أقرب وقت ممكن وبطريقة صحية آمنة.

تتابع إدارة الأونروا الوضع عن كثب وتقوم بإجراء تقييمات بشكل مستمر وستبقي مجتمع اللاجئين على اطلاع على خدماتها.

تحث الأونروا سكان قطاع غزة على البقاء في منازلهم واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنع انتشار الفيروس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد