المستشار أبو شرار يبحث إقامة قصر عدلي في رام الله والبيرة

عيسى أبو شرار

التقى رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" محمد أبو عوض، وبحثا إقامة قصر عدلي في محافظة رام الله والبيرة.

واتفق الطرفان خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، على خطة عمل للبدء بتحديد الاحتياجات كمقدمة لطرح عروض لإعداد تصاميم المشروع على قطعة أرض مساحتها 22.7 دونمات، سبق أن استملكها مجلس القضاء في الحوض رقم 11 بمنطقة البالوع في مدينة البيرة.

كما اتفقا على تشكيل طاقم مشترك بينهما، لتحديد الاحتياجات كإطار مرجعي أمام المهندسين المختصين لإعداد التصاميم المناسبة لقصر عدلي، وفقا للمواصفات العالمية وبما يلبي احتياجات العدالة.

وأكد المستشار أبو شرار أن المشروع سيضم محاكم الصلح والبداية والاستئناف في محافظة رام الله والبيرة، على أن تقام مباني المحكمة العليا وإدارات مجلس القضاء الأعلى لاحقا، على قطعة أرض أخرى يملكها المجلس في منطقة سردا.

وأوضح أن الرئيس محمود عباس أبدى اهتماما خاصا بضرورة البدء بإقامة قصر عدلي، يلبي متطلبات العدالة في المحافظة، كما كان مخططا سابقا رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جهته، أكد أبو عوض استعداد "بكدار" ونظرا لما يملكه من خبرة في هذا المجال، على التعاون مع "القضاء الأعلى"، والإشراف على مراحل تنفيذ مشروع إقامة قصر عدلي في رام الله بمراحلها المختلفة. وفق وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد