منظمات أندونيسية تدين اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

التطبيع

أدانت منظمات أندونيسية غير حكومية، اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي، واصفة إياه بـ"الجريمة" التي تضر القضية الفلسطينية.

وقال التحالف الأندونيسي للدفاع عن بيت المقدس، والمكون من 30 منظمة، إن تطبيع العلاقات "جريمة على صعيد الدبلوماسية، والثقافة، والاقتصاد وغيرها من الأمور"، مشددا على أن الدول التي تقوم بالتطبيع مع إسرائيل "توافق مع جرائمها ضد فلسطين".

وأوضح رئيس التحالف بختيار ناصر، أن "الأحزاب أو الدول التي تقوم بتطبيع العلاقات مع الغزاة تعتبر الاستعمار أمرا طبيعيا وبالتالي توافق على الظلم والقتل والسرقة".

 وأضاف لوكالة الأناضول التركية: "لا تتخذ أي دولة هذا الموقف إلا إذا كان لديها عقلية المستعمرين والمجرمين"، لافتا إلى أن التطبيع الإماراتي مع إسرائيل "خيانة لجهود الحفاظ على حرمة المسجد الأقصى".

 ودعت المنظمات غير الحكومية قادة العالم، لا سيما في العالم الإسلامي، إلى" المساعدة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية بشكل عادل، وعدم الانغماس بسهولة في العروض المادية التي تقدمها إسرائيل".

وتابع ناصر قائلاً إن "الثروة تأتي وتذهب، لكن السياسة القائمة على العدل والإنسانية ستظل علامة ذهبية في التاريخ". وفق وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد