خاطبت الجهات الإماراتية رسميا

الخارجية تعلّق على قضية عالق من غزة في مطار دبي

الخارجية تعلّق على قضية عالق من غزة في مطار دبي

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، على أن الوزارة تتابع باهتمام قضية المواطن علاء سعدي الغمري من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، العالق في مطار دبي.

وقال الديك في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الغمري كان عالقاً في مطار دبي، وحصل على خروج نهائي من الامارات، وتوجه منذ فترة الى تركيا، وعندما لم يتمكن من دخول إسطنبول، أعيد مرة أخرى الى مطار دبي، بانتظار ترحليه الى القاهرة، حتى يتمكن من دخول قطاع غزة، عند فتح معبر رفح البري.

وشدد على أن سفارة دولة فلسطين لدى الامارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي بادرت في وقت مبكر بالتواصل معه، وقدمت له كل المساعدة الممكنة، وقامت بمخاطبة الجهات الإماراتية رسمياً في محاولة لتأمين دخوله الى الامارات، كما تواصلت مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى الامارات في محاولة تأمين ترحيله الى جمهورية مصر العربية، ومع ذلك بقي عالقاً.

وأوضح السفير الديك أن الغمري موجود حالياً في ( مدينة الامارات الإنسانية)، ويسكن في احدى الشقق السكنية انتظاراً لترحيله، حيث توفر له السلطات الإماراتية المختصة متطلبات الحياة الأساسية، وتقوم السفارة والقنصلية بمتابعة وضعه وتقدم له كل مساعدة ممكنة ريثما تحل مشكلته. وفق وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد