صحيفة : الموساد مارس ضغوطا لتسليح الإمارات بمعرفة نتنياهو

الإمارات واسرائيل

كشفت وسائل إعلام عبرية، النقاب اليوم الثلاثاء، عن قيام الموساد الإسرائيلي بممارسة ضغوطات على المنظومة الأمنية الإسرائيلية، للموافقة على بيع أسلحة متطورة للإمارات.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، صباح اليوم الثلاثاء، إن الموساد وبمعرفة نتنياهو، مارس ضغوطات على المنظومة الأمنية، للموافقة على  بيع أسلحة متطورة للإمارات.

وأضافت، أن مكتب نتنياهو والموساد، ومنذ أكثر من عامين، يضغطان من أجل الحصول على موافقة وزارة الجيش، على بيع أسلحة هجومية متطورة ودقيقة للإمارات، وفق موقع عكا. 

وبحسب يديعوت، فإن هذه الضغوطات لم تأت ثمارها، بسبب معارضة وزارة الجيش، والمنظومة الأمنية  الإسرائيلية لبيع أسلحة متطورة إلى الإمارات.

وأشارت الصحيفة، الى أن هذه الضغوطات، كانت السبب في عدم اثارة غضب المسؤولين في المنظومة الأمنية الإسرائيلية، بعد الكشف عن صفقة طائرات F35 للإمارات.

يشار إلى أن بيع المعدات والأسلحة على مستوى عال من التصنيف والسرية لدول الخليج لازال يشكل خطراً يتمثل في انتقال المعدات والمعرفة الإسرائيلية إلى جهات معادية، خصوصا بظل التغلغل الإيراني في المنطقة، وهو الموقف الذي عبر عنه منتدى "مكسام" والمؤلف من مسؤولي وزارة الأمن ويقدم تقاريره لمدير عام وزارة الأمن بكل ما يتعلق بتصدير الأسلحة الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد